طريقة حل مشكلة قفل التنشيط للايباد

قفل التنشيط Activation Lock هو ميزة تأمين مدمجة في أجهزة iPad من شركة Apple، وتعمل على حماية بيانات المستخدم في حالة سرقة الجهاز أو فقدانه. يتطلب فتح قفل التنشيط إدخال Apple ID وكلمة المرور المرتبطة بالجهاز الذي تم تنشيطه لأول مرة. ومع ذلك، قد يواجه بعض المستخدمين مشاكل في فتح قفل التنشيط مما يتسبب بإرباك وصعوبة في استخدام الجهاز. في هذا المقال، سنلقي نظرة شاملة على طرق حل مشكلة قفل التنشيط للأيباد.

طريقة حل مشكلة قفل التنشيط للايباد

إعادة تعيين كلمة مرور قفل التنشيط للآيباد بدون البريد الإلكتروني المرتبط

إذا كانت لديك جهاز آيباد ولكنك نسيت كلمة مرور قفل التنشيط الخاصة به، فلا تقلق. هناك طرق لإعادة تعيين كلمة المرور بدون الحاجة إلى البريد الإلكتروني المرتبط بالجهاز. في هذا المقال، سوف نناقش الخطوات التفصيلية لإجراء هذه العملية.

قبل أن نبدأ، يجب أن نذكر أن هذه الخطوات قد لا تعمل على جميع النسخ من آيباد، خاصةً إذا كانت الجهاز تستخدم نظام تشغيل iOS 10 أو أحدث. لذلك، من المهم أن تتأكد من توافر الإصدار المناسب للجهاز قبل البدء.

إليك الخطوات التفصيلية لإعادة تعيين كلمة مرور قفل التنشيط للآيباد بدون البريد الإلكتروني المرتبط:

قم بتشغيل جهاز الآيباد وانتظر حتى يتم عرض شاشة الترحيب. انتقل إلى الخطوة الثانية إذا قمت بتفعيل هذا الجهاز مسبقًا. إذا كنت لم تقم بتفعيله بعد، قم بتحديد اللغة والدولة والشبكة Wi-Fi ومن ثم قم بتجاوز خطوة تحديد نمط قفل الشاشة.

ستظهر لك شاشة تطلب منك إدخال كلمة مرور قفل التنشيط. قم بإدخال كلمة المرور الخاطئة عدة مرات متتالية، فسيتم تعطيل الجهاز تلقائيًا.

اضغط على الخيار “إعادة الضبط باستخدام الكمبيوتر” عندما يظهر هذا الاختيار قبل أن يعود الجهاز إلى وضع القفل.

اوصل جهاز الآيباد بالكمبيوتر المرتبط به سابقًا باستخدام كابل USB.

افتح برنامج iTunes على الكمبيوتر. إذا لم يتم تثبيته بعد، قم بتنزيله من موقع Apple الرسمي وثبّته.

قم بإجراء إعادة تشغيل جهاز الآيباد واضغط واستمر في الاستمرار بالضغط على زر “تشغيل/إيقاف التشغيل” وزر “الصفحة الرئيسية” معًا حتى يظهر رمز شعار Apple على الشاشة. بعد ذلك، قم بالتخلي عن زر “تشغيل/إيقاف التشغيل” واستمر في الاستمرار بالضغط على زر “الصفحة الرئيسية” حتى تظهر شاشة الاستعادة.

في iTunes، ستظهر رسالة تطلب منك تفعيل أو استعادة جهاز الآيباد. اختر الخيار “استعادة” واتبع التعليمات المعروضة على الشاشة. تأكد من تحديد “استعادة إعدادات المصنع” أو ضبط الجهاز إلى حالته الأصلية.

عندما ينتهي البرنامج من استعادة الجهاز، قم بإعادة تنشيطه وقم بإعداده بالطريقة التي تفضلها. هنا ستحتاج إلى إعداد كلمة مرور جديدة، ولكن هذه المرة ستتمكن من تذكرها.

وبهذا، قمت بإعادة تعيين كلمة مرور قفل التنشيط للآيباد بنجاح وبدون الحاجة للبريد الإلكتروني المرتبط بالجهاز المحمول. يجب أن تتمكن الآن من استخدام الجهاز والاستفادة من إمكانياته بشكل كامل.

شاهد أيضاً: خطوات عمل سوفت وير الايباد بطريقة سهلة وآمنة.

نصائح لتجاوز قفل التنشيط للايباد عند نسيان الايميل المتصل

استعادة الصلاحية من خلال iCloud:

قد يكون لديك حساب iCloud متصل بجهاز الآيباد الخاص بك. في هذه الحالة، يمكنك استخدام خيار استعادة الصلاحية من خلال iCloud لتجاوز قفل التنشيط. قد تحتاج إلى الاتصال بخدمة العملاء لدى Apple لطلب المساعدة وإثبات ملكيتك للجهاز، ومن ثم يمكنهم مساعدتك في استعادة الصلاحية.

المحاولة باستخدام أية حسابات بريد إلكتروني أُخرى:

إذا تبين أنك نسيت البريد الإلكتروني المرتبط بجهاز الآيباد الخاص بك، يمكنك المحاولة باستخدام أي حسابات بريد إلكتروني أخرى قد تكون قد استخدمتها لتسجيل الدخول في السابق. جرب إدخال أي عناوين بريد إلكتروني معروفة بوجودها على جهازك الآيباد وربما تتمكن من تجاوز القفل.

البحث في الوثائق والإيصالات:

إذا كنت قد قمت بشراء جهاز الآيباد الخاص بك من موقع رسمي أو قد قمت بأيّة عملية مالية، فقد تجد وثائق أو إيصالات تحتوي على المعلومات التي تحتاج إليها لتجاوز قفل التنشيط. قم بالبحث في رسائل البريد الإلكتروني أو في الوثائق الورقية لتأكد من عدم وجود أي معلومات مفيدة.

التواصل مع دعم آبل:

في حال عجزت عن تجاوز قفل التنشيط باستخدام الخطوات السابقة، يمكنك الاتصال بالدعم الفني لشركة Apple لطلب المساعدة. قم بإثبات ملكيتك للجهاز واطلب منهم مساعدتك في استعادة الحساب المفقود أو تجاوز قفل التنشيط.

استعادة المصنع:

في حال لم تتمكن من تجاوز قفل التنشيط باستخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه، قد تحتاج إلى اللجوء إلى استعادة المصنع. هذه الخطوة ستؤدي إلى حذف جميع البيانات المخزنة على جهازك الآيباد، وبالتالي تفقد كل المعلومات. إذا كنت ترغب في الاستمرار في هذا الطريق، قم باتباع التعليمات التي يقدمها جهاز الآيباد خلال عملية الاستعادة.

من الضروري الإشارة إلى أنه لا يوجد طريقة مضمونة لتجاوز قفل التنشيط بدون البريد الإلكتروني المتصل بجهاز الآيباد. تذكر أن قفل التنشيط ومعلومات الحساب المتعلقة به هي ميزة أمان مهمة تساعد في حماية المستخدم والبيانات الشخصية المخزّنة على الجهاز.

في النهاية، يجب أن تكون حذرًا وحنونًا أثناء استخدام جهازك الآيباد وتأكد من تسجيل معلومات الدخول والبريد الإلكتروني المرتبط بجهازك في مكان آمن وسهل الوصول إليه، حتى تتجنب هذه المشاكل في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا