كيفية تتبع الهاتف المفقود باستخدام التطبيقات

إن استرجاع الهاتف المفقود أمر يشغل بال العديد من الأشخاص في عصرنا الحديث الذي يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا والهواتف الذكية. خسارة الهاتف المحمول تعتبر موقفًا مزعجًا للغاية، نظرًا للمعلومات الحساسة والبيانات الشخصية التي يمكن أن تكون مخزنة على الهاتف، بالإضافة إلى قيمته المادية. ولحسن الحظ، تطبيقات التتبع توفر وسائل فعالة لاسترجاع الهواتف المفقودة وضمان سلامة البيانات الشخصية.

تطبيقات التتبع هي تطبيقات قابلة للتنزيل والتركيب على الهواتف الذكية، وتستخدم تقنية تحديد المواقع العالمية (GPS)، وبعض التقنيات الأخرى مثل الإنترنت والاتصالات اللاسلكية، لتحديد موقع الهاتف المفقود. تعمل هذه التطبيقات عن طريق إرسال إشارة أو إشارة صوتية من الهاتف المفقود إلى خوادم الشبكة التي تحتفظ بتاريخ أماكن المفقودين. تتيح للمستخدمين تتبع هواتفهم المفقودة عبر الإنترنت أو عبر تطبيق آخر على هاتفهم البديل.

كيفية تتبع الهاتف المفقود باستخدام التطبيقات

وفي هذا المقال، سنتناول بعض أفضل تطبيقات تتبع الهاتف المتاحة في السوق حاليًا، ونوضح ميزات كل منها:

1- Find My iPhone:

يُعد تطبيق “Find My iPhone” أحد أشهر التطبيقات لتتبع الهواتف، وهو متوفر حصريًا لأجهزة آبل. يسمح هذا التطبيق لمستخدمي آبل بتتبع جهازهم المحمول المفقود أو المسروق. يمكن للمستخدم تحديد موقع الجهاز المفقود على الخريطة وإصدار صوت قوي من الهاتف المفقود حتى يتعرف عليه المستخدمون الآخرون. يوفر هذا التطبيق أيضًا إمكانية مسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف في حالة السرقة أو الفقدان النهائي.

2- Cerberus:

تطبيق “Cerberus” هو واحد من أقوى تطبيقات التتبع المتاحة في متجر Google Play للهواتف التي تعمل بنظام Android. يتميز هذا التطبيق بالعديد من الميزات المتقدمة، مثل إمكانية تحديد موقع الهاتف على الخريطة بدقة عالية، وتصوير الشخص الذي يستخدم الهاتف بشكل غير مصرح به، والتحكم في الهاتف عن بُعد بما في ذلك قفله أو مسح البيانات المحفوظة عليه.

3- Prey Anti Theft:

يُعتبر تطبيق “Prey Anti Theft” واحدًا من أفضل استبدال لتطبيق “Cerberus” في حال عدم توفره للمستخدمين. يتيح هذا التطبيق إمكانية التحكم عن بُعد في الهاتف المسروق أو المفقود، وتحديد موقعه، ومسح البيانات، وإصدار إنذارات قوية مثل تشغيل الصوت أو التقاط الصور، والقدرة على تصفح الإنترنت دون أن تعرف الشخص المُستخدم بذلك.

4- Family Locator:

يتميز تطبيق “Family Locator” بأنه يسمح لأفراد الأسرة بتتبع مواقع بعضهم البعض والحفاظ على سلامتهم. يوفر هذا التطبيق ميزات تسمح للمستخدم بمشاركة موقعه وتتبع مواقع الأشخاص الآخرين في الأسرة. يمكن للمستخدم تحديد مناطق آمنة واستقبال تنبيهات عند مغادرتها. يعتبر هذا التطبيق مفيدًا لأولياء الأمور لحماية أطفالهم في الأماكن العامة وضمان سلامتهم.

5- Life360:

يُعتبر “Life360” تطبيقًا شهيرًا لتتبع الهواتف يُستخدم بشكل واسع بين الأفراد والأسر. يسمح هذا التطبيق للمستخدم بمشاركة موقعه المباشر مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء، ويقوم بإصدار تنبيهات عندما يتغير الموقع، ويسمح بإنشاء دوائر اجتماعية محددة لتبادل المواقع عليها. يعتبر هذا التطبيق مثاليًا للأسر الكبيرة أو المجتمعات التي ترغب في البقاء على اتصال وتتبع مواقع بعضها البعض.

6- Find My Device“:

هذا التطبيق متاح لنظام التشغيل Android، وهو يقدم ميزات مشابهة لتطبيق “Find My iPhone”. يمكنك تحديد موقع الجهاز المفقود وحتى تشغيل صوت جرس الهاتف للعثور عليه بسهولة.

7- Lookout“:

هذا التطبيق متاح لهواتف Android و iOS، وهو يقدم ميزات متقدمة لحماية الأجهزة المحمولة وتتبعها. يمكن استخدامه لتحديد موقع الهاتف المفقود، وعرض تاريخ الموقع المسجل وإصدار إنذارات صوتية عندما يتم تشغيل الجهاز.

شاهد أيضاً: كيفية استرجاع الموبايل المسروق وهو مغلق.

في النهاية، يمكننا القول أن تطبيقات تتبع الهاتف تلعب دورًا حيويًا في توفير الأمان والحماية للمستخدمين. سواء كانت لتتبع الأجهزة المفقودة أو لحماية البيانات الشخصية، فإن هذه التطبيقات تعد حلاً مثاليًا في العصر الرقمي الحديث. ومع توفر العديد من التطبيقات في السوق، يُنصح لكل مستخدم اختيار الأداة التي تتناسب مع احتياجاته ومتطلباته الفردية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا