كيفية يمكنني الإبلاغ عن حساب فيس بوك وغلقه

تُعتبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أدوات قوية للتواصل والتفاعل مع الأصدقاء والأقارب والمجتمع بشكل عام. ولكن في بعض الأحيان، قد يتعين علينا الإبلاغ عن حساب فيسبوك معين نظرًا لنشاط غير قانوني أو ضار يتضمن تنمرًا، ترويج للكراهية، احتيال، انتهاك للخصوصية أو مخالفة لقوانين الفيسبوك.

كيفية يمكنني الإبلاغ عن حساب فيس بوك وغلقه

إليك هذا المقال الذي سيوضح لك كيفية الإبلاغ عن حساب فيسبوك وغلقه بشكل مفصل:

قبل الإبلاغ:

قبل القيام بأي إجراء، يجب التحقق من أن الحساب الذي ترغب في الإبلاغ عنه فعلاً ينتهك قوانين فيسبوك. قم بمراجعة مبادئ الجهة المسؤولة عن سياسة الأمان وشروط الاستخدام لفهم الأنشطة المحظورة وما إذا كانت تنطبق على الحساب المعين.

بلّغ عن الحساب:

  • افتح صفحة الحساب الذي ترغب في الإبلاغ عنه.
  • انقر على زر “…” بجانب زر “الرسالة” ثم اختر “الإبلاغ عن الحساب”.
  • ستظهر قائمة من أنواع الأخطاء. حدد النوع المناسب الذي ينطبق على الحساب الذي ترغب في الإبلاغ عنه.
  • في الحقول التالية، قم بتوضيح سبب الإبلاغ بأقصى قدر من التفصيل ومشاركة أي معلومات إضافية ذات صلة.
  • يمكنك أيضًا إرفاق صور أو تسجيلات للمساعدة في توضيح الوضع.

شاهد أيضاً: كيفية اخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل.

راجع التقرير والتحقق من حالة الإبلاغ:

بعد تقديم الإبلاغ، يتم إرسال التقرير إلى فيسبوك للتحقق منه. عادةً ما يستغرق هذا بعض الوقت. يمكنك مراجعة حالة الإبلاغ عبر صفحة “تقاريرك” في قسم مساعدة فيسبوك. عادةً ما ستتلقى رسالة تأكيد بنجاح إرسال تقريرك، ويمكنك مراجعته عندما يتم معالجته.

الاحتفاظ بالسجلات:

قد يُطلب منك الحفاظ على السجلات المتعلقة بالتقرير الذي تم إرساله. قد يصادفك بعض الرسائل الإضافية تطلب مزيدًا من المعلومات أو تتطلب توثيقًا إضافيًا. تأكد من استجابتك لهذه الرسائل إذا لزم الأمر.

اتبع قوانين الفيسبوك:

يجب أن تكون متأكدًا من أن تقريرك لا يتعارض مع سياسة الاستخدام للفيسبوك. قد تُغلق حسابات الأشخاص غير الملتزمين بالقواعد والسياسات الخاصة بالمنصة.

يجب أن تكون عملية الإبلاغ واغلاق حساب فيسبوك مبنية على الحقائق والأدلة الملموسة. لا تقم بإرسال تقارير كاذبة أو تجارب عشوائية، حيث قد تتعرض لعواقب قانونية.
باختصار، الإبلاغ عن حساب فيسبوك وغلقه يتطلب الدقة والتنظيم الجيد، واتباع خطوات واضحة للتوجيه. التعاون مع فيسبوك وتوفير المعلومات اللازمة سيسهم في الحفاظ على بيئة آمنة وواعية على المنصة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا