كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهواتف الذكية

إن فقدان الصور المهمة من الهاتف الذكي قد يكون تجربة مزعجة للغاية، خاصة إذا كانت هذه الصور ذات قيمة عاطفية أو لها قيمة تذكارية كبيرة. ولكن لحسن الحظ، هناك طرق مختلفة لاسترجاع الصور المحذوفة من الهواتف الذكية، سواء كانت الهواتف تعمل بنظام Android أو iOS.

في هذا المقال، سنستعرض خطوات استرجاع الصور المحذوفة من الهواتف الذكية بشكل مفصل:

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهواتف الذكية

استخدام خدمة النسخ الاحتياطي:

أفضل طريقة لضمان عدم فقدان الصور المهمة هي عمل نسخ احتياطية من البيانات على الهاتف الذكي بشكل منتظم. يمكن لمستخدمي أجهزة iPhone استخدام خدمة iCloud لنسخ الصور واستعادتها عند الحاجة. بينما يمكن لمستخدمي أجهزة Android استخدام خدمة Google Photos أو خدمة النسخ الاحتياطي التي تأتي مدمجة مع نظام التشغيل.

استخدام برامج استرجاع البيانات:

هناك العديد من البرامج المتاحة على الإنترنت التي تمكنك من استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الذكي. من بين هذه البرامج: Dr.Fone, EaseUS, Disk Drill، وغيرها. يمكنك تحميل أي من هذه البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتباع التعليمات لاسترجاع الصور المحذوفة.

استخدام برنامج استعادة الصور المحذوفة على الهاتف الذكي:

هناك أيضًا بعض التطبيقات المتوفرة في متجر التطبيقات تمكنك من استعادة الصور المحذوفة مباشرة على الهاتف الذكي نفسه، من بانها: Dumpster, DiskDigger, Restore Image، وغيرها. يمكنك تثبيت أي من هذه التطبيقات على هاتفك واتباع التعليمات لاسترجاع الصور المحذوفة.

استخدام خدمة استرجاع الصور من السحابة:

إذا كنت قد قمت بربط حساباتك الاجتماعية بالهاتف الذكي، فمن المحتمل أن يكون لديك صور نسخ احتياطية على حسابات السحابة مثل Google Drive أو Dropbox أو OneDrive. يمكنك الوصول إلى هذه الحسابات واستعادة الصور المحذوفة منها بسهولة.

شاهد أيضاً: تحميل برنامج ريكوفا استعادة جميع الملفات المحذوفة Recuva Download.

عدم استخدام الهاتف بعد حذف الصور:

إذا قمت بحذف الصور عن طريق الخطأ، فمن الأفضل عدم استخدام الهاتف لفترة طويلة بعد حدوث الحذف. هذا لأن البيانات لا تزال في الذاكرة ويمكن استعادتها بواسطة برامج استرجاع البيانات. وباستخدام الهاتف قد تزيد من فرصة استبدال البيانات المحذوفة.

باختصار، إذا فقدت صورًا مهمة على هاتفك الذكي، فلا داعي للقلق. يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه لاسترجاع الصور المحذوفة بنجاح. ولكن يجب أن تكون حذرًا وتحتفظ بنسخ احتياطية من الصور المهمة لتجنب فقدانها في المستقبل.

نصائح استرجاع الصور المحذوفة من الهواتف الذكية

  • تجنب استخدام الهاتف عندما تكتشف حذف الصور، حيث أن استخدام الجهاز قد يزيد من فرصة الكتابة على البيانات المحذوفة وتصدرها بشكل نهائي.
  • استخدام برنامج استعادة البيانات المناسب لجهازك، حيث يجب اختيار البرنامج الذي يدعم نظام التشغيل الخاص بجهازك الذكي.
  • اتباع التعليمات بعناية عند استخدام البرنامج، حيث يجب اتباع الخطوات بدقة لضمان استعادة الصور بنجاح.
  • قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB وافتح برنامج استعادة البيانات لبدء العملية.
  • اختيار واستعراض الصور المحذوفة التي ترغب في استعادتها واختيار مكان التخزين الجديد لها.
  • قم بعملية الاستعادة وانتظر حتى يكتمل العمل، وبعدها يمكنك فحص الهاتف للتأكد من استعادة الصور بنجاح.

باختصار، يمكن استرجاع الصور المحذوفة من الهواتف الذكية بسهولة إذا تم اتباع النصائح السابقة، ومن الأفضل دائماً تنفيذ عملية احتياط البيانات بشكل منتظم لتجنب فقدان الصور أو أي بيانات أخرى مهمة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا