كيفية تشغيل البحث الآمن في جوجل أو تعطيله

البحث الآمن في جوجل (Google SafeSearch) هو خاصية تقوم بتصفية النتائج التي تظهر عند البحث على محرك البحث جوجل، وتقوم بإخفاء المحتوى الذي يمكن أن يكون غير مناسب للأطفال أو يحتوي على محتوى إباحي أو عنيف. وتعد هذه الخاصية مهمة جدًا للحفاظ على سلامة الأطفال وضمان عدم عرضهم لمحتوى غير مناسب لهم.

هناك طريقتان لتشغيل البحث الآمن في جوجل أو تعطيله، وفي هذا المقال سوف نستعرض كلا الطريقتين بالتفصيل:

طريقة تشغيل البحث الآمن في جوجل:

  • ابدأ بفتح متصفح الإنترنت الخاص بك، وانتقل إلى موقع البحث جوجل.
  • اضغط على زر “الإعدادات” الموجود في أسفل صفحة البحث.
  • ستظهر لك قائمة بخيارات مختلفة، اختر “البحث الآمن”.
  • اضغط على الزر لتفعيل البحث الآمن، وسيتم تحديث صفحة البحث مباشرة.
  • الآن يمكنك البدء في استخدام البحث الآمن بدون القلق من عرض المحتوى غير الملائم.

شاهد أيضًا: طريقة الغاء الإعلانات في الهاتف نهائيا.

طريقة تعطيل البحث الآمن في جوجل:

  • اتبع نفس الخطوات الأولى لتفتح موقع البحث جوجل.
  • اضغط على زر “الإعدادات” الموجود في أسفل صفحة البحث.
  • اختر “البحث الآمن” من قائمة الخيارات.
  • قم بإلغاء تفعيل البحث الآمن عن طريق النقر على الزر المخصص لذلك.
  • احفظ التغييرات التي قمت بها، وسيتم تحديث صفحة البحث بشكل تلقائي.
  • الآن يمكنك القيام بالبحث دون تصفية النتائج وعرض المحتوى بحرية.

يجب ملاحظة أنه يمكن للأشخاص الذين يملكون حسابات على جوجل تفعيل البحث الآمن على مستوى الحساب، مما يعني أنه سيكون نشطًا على أي جهاز يستخدمونه للوصول إلى خدمات جوجل.

باختصار، يعتبر البحث الآمن في جوجل وسيلة فعالة لحماية الأطفال والمستخدمين من عرض المحتوى الغير مناسب، ويمكن تشغيله أو تعطيله بسهولة وبضغطة زر واحدة. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة بحث آمنة ومن دون قلق، فننصحك بتفعيل هذه الخاصية والإستفادة من فوائدها.

فوائد تشغيل البحث الآمن في جوجل

الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة:

يتم فحص المواقع والروابط المعروضة في نتائج البحث باستخدام تقنيات الحماية المتقدمة للكشف عن الروابط الخبيثة والمواقع الضارة التي قد تكون مصدرا للبرامج الضارة والفيروسات. بذلك، يساعد البحث الآمن في جوجل على تقليل فرص التعرض للهجمات الإلكترونية والاختراقات.

حماية البيانات الشخصية:

يحتفظ البحث الآمن في جوجل بسجلات البحث الخاصة بالمستخدم بشكل آمن وخاص، مما يعني أن المعلومات الشخصية والبيانات الحساسة لا يمكن لأطراف ثالثة الوصول إليها. وهذا يوفر راحة البال للمستخدمين الذين يهتمون بحماية خصوصيتهم أثناء البحث على الإنترنت.

تصفية الإعلانات المخادعة:

يقوم البحث الآمن في جوجل بتصفية الإعلانات الاحتيالية والمضللة التي قد تحاول خداع المستخدمين وتوجيههم إلى مواقع مزورة. وبذلك، يتم تحسين تجربة المستخدم على الإنترنت وتوفير بيئة آمنة للتصفح.

الحماية أثناء التسوق عبر الإنترنت:

تعتبر عمليات الشراء عبر الإنترنت مصدرا للقلق للكثير من المستخدمين، حيث قد تكون المواقع غير الآمنة سببا في تسرب بيانات الدفع الخاصة بهم. ومن خلال تفعيل البحث الآمن في جوجل، يمكن للمستخدمين تصفية المواقع والروابط المشبوهة أثناء عمليات التسوق عبر الإنترنت، مما يزيد من مستوى الأمان والثقة خلال هذه العمليات.

تصفية المحتوى الضار:

يقوم البحث الآمن في جوجل بتصفية المحتوى غير الملائم والضار على الإنترنت، مما يساعد على توجيه المستخدمين نحو المواقع الآمنة والموثوقة التي توفر محتوى ذو جودة عالية وخالي من المخاطر.

باختصار، يعد البحث الآمن في جوجل خيارا مثاليا للمستخدمين الذين يرغبون في الاستفادة من تجربة بحث آمنة وموثوقة على الإنترنت. ومن خلال تفعيل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالفوائد العديدة التي تقدمها من حيث الحماية والأمان أثناء تصفح الويب والبحث عن المعلومات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا