طريقة تصوير شاشة اللاب توب ويندوز فيديو بدون برامج

في عالم التكنولوجيا الحديثة، أصبحت عمليات تصوير شاشة اللاب توب فيديو بدون استخدام برامج إضافية أمرًا ممكنًا وسهلًا للغاية. فعندما نرغب في توثيق شاشة الكمبيوتر وتسجيل ما يظهر عليها، يمكننا القيام بذلك دون الحاجة لتحميل برامج معقدة أو تكلفة مالية إضافية. وفي هذا المقال سنتناول خطوات تصوير شاشة اللاب توب فيديو بدون برامج بشكل احترافي.

طريقة تصوير شاشة اللاب توب ويندوز فيديو بدون برامج

  • الخطوة الأولى: افتح الملف المراد تسجيله بهدف تصويره على شاشة اللاب توب.
  • الخطوة الثانية: اضغط على زر “Windows” و “G” معًا على لوحة المفاتيح لفتح شريط أدوات لتسجيل الشاشة، وسيظهر لك مربع حوار للتحكم في الإعدادات.
  • الخطوة الثالثة: انقر على زر “بداية التسجيل” لبدء تسجيل فيديو شاشة اللاب توب.
  • الخطوة الرابعة: ارتبط برنامج Windows Game Bar بتسجيل الألعاب والتطبيقات الأخرى، لذلك تأكد أن البرنامج الذي تريد تصويره يُعتبر حيز لعب.
  • الخطوة الخامسة: لإنهاء التسجيل، انقر على زر “إيقاف” أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح “Windows” و “G” مرة أخرى.

من الجدير بالذكر أن برنامج Windows Game Bar متوفر على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10، ويمكن استخدامه بكل سهولة ويسر لتسجيل فيديو شاشة الكمبيوتر دون الحاجة لتحميل برامج إضافية. كما يتيح لك تحديد إطارات نافذة معينة لتسجيل الفيديو فقط، وكذلك تعيين نوعية وجودة الفيديو المسجل.

بإتقان هذه الخطوات واستخدام برنامج Windows Game Bar بشكل صحيح، ستتمكن من تصوير شاشة اللاب توب بطريقة احترافية وبجودة عالية، مما يسهل عليك توثيق العروض التقديمية أو التعليمية أو حتى الألعاب التي تلعبها على جهاز الكمبيوتر. ابدأ الآن واستمتع بتسجيل فيديوهاتك بكل سهولة ويسر دون عناء!

شاهد أيضاً: تحميل برنامج Ashampoo Snap لتصوير شاشة الموبايل والكمبيوتر.

أفضل برامج تصوير شاشة اللاب توب فيديو بجودة عالية

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج تصوير شاشة اللاب توب فيديو، فإليك قائمة ببعض البرامج التي تعتبر من الأفضل في هذا المجال:

برنامج Camtasia Studio:

تعتبر Camtasia Studio واحدة من أشهر برامج تصوير الشاشة وتحرير الفيديو في نفس الوقت. تتميز هذه البرنامج بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الأدوات التي تساعد على إنشاء مقاطع فيديو احترافية بسهولة.

برنامج Snagit:

يعد برنامج Snagit من البرامج الشهيرة التي تقدم خدمات تصوير الشاشة وتحرير الصور بشكل احترافي. يتميز هذا البرنامج بالعديد من الأدوات المفيدة والتي تجعل عملية تصوير الشاشة أسهل وأكثر فعالية.

برنامج OBS Studio:

إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لتصوير شاشة اللاب توب فيديو، فإن OBS Studio هو الخيار المثالي. يتيح لك هذا البرنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية وبدون قيود.

برنامج Filmora Scrn:

يعتبر برنامج Filmora Scrn واحد من أفضل البرامج التي تقدم خدمات تصوير الشاشة بجودة عالية وبواجهة سهلة الاستخدام. كما يتيح لك هذا البرنامج إضافة تأثيرات ومؤثرات بصرية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

برنامج Screenflow:

يعد برنامج Screenflow من البرامج المتكاملة التي تقدم خدمات تصوير وتحرير الفيديو بشكل احترافي. تتضمن ميزات هذا البرنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر، تحرير الفيديو، وإضافة تأثيرات صوتية وبصرية مميزة.

باختصار، إذا كنت تبحث عن برنامج يساعدك على تصوير شاشة اللاب توب فيديو بشكل احترافي، فإن البرامج المذكورة أعلاه تعتبر من أفضل الخيارات المتاحة في السوق. استخدم البرنامج الذي يناسب احتياجاتك واستمتع بإنشاء مقاطع فيديو مميزة وجذابة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا