شرح طريقة إضافة وسيلة دفع وشحن جوجل بلاي

إذا كنت من محبي استخدام تطبيقات جوجل بلاي على هاتفك الذكي وترغب في الحصول على العديد من التطبيقات والألعاب بطريقة سهلة ومريحة، فعليك أن تتعرف على طريقة شحن حساب جوجل بلاي بسهولة ويسر. في هذا المقال، سنتحدث عن خطوات طريقة شحن جوجل بلاي بشكل مفصل واحترافي.

طريقة إضافة وسيلة دفع جوجل بلاي

الخطوة الأولى: الدخول إلى حساب Google Play

قبل أن تتمكن من إضافة طريقة دفع جديدة إلى حسابك على Google Play، يجب عليك الدخول إلى حسابك من خلال التطبيق أو الموقع الرسمي لـ Google Play.

الخطوة الثانية: الانتقال إلى إعدادات الحساب

بعد الدخول إلى حسابك، انتقل إلى إعدادات الحساب من القائمة الرئيسية للتطبيق أو الموقع.

الخطوة الثالثة: إضافة طريقة دفع جديدة

بعد الوصول إلى إعدادات الحساب، ابحث عن خيار “إضافة طريقة دفع” أو “إدارة الطرق الدفع” واختره.

الخطوة الرابعة: اختيار طريقة الدفع

ستظهر لك قائمة بالطرق الدفع المتاحة مثل البطاقات الائتمانية، بطاقات الهدايا، أو رصيد Google Play. اختر الطريقة التي ترغب في إضافتها إلى حسابك.

الخطوة الخامسة: إدخال معلومات الدفع

بمجرد اختيار الطريقة، ستطلب منك Google Play إدخال معلومات الدفع الخاصة بك مثل رقم البطاقة، تاريخ الانتهاء، ورمز الأمان. قم بإدخال هذه المعلومات بعناية وتأكد من صحتها.

الخطوة السادسة: تأكيد الطريقة الدفع

بعد إدخال المعلومات، ستحتاج إلى تأكيد الطريقة الدفع عن طريق إجراء عملية صغيرة تُمكن Google Play من التحقق من صحة البطاقة أو الرصيد المضاف.

شاهد أيضاً: شرح طريقة تسجيل حساب في متجر جوجل بلاي Google Play.

طريقة شحن جوجل بلاي

خطوة 1: الدخول إلى حساب جوجل

أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك التأكد من أنك قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك على هاتفك الذكي. يمكنك ذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف والضغط على القسم الخاص بالحسابات، ثم اختيار حساب جوجل الخاص بك وتسجيل الدخول.

خطوة 2: اختيار طريقة الدفع

بعد تسجيل الدخول، اضغط على متجر جوجل بلاي واختر القسم الخاص بالدفع. ستظهر لك خيارات متعددة لطرق الدفع، مثل الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو الدفع عن طريق بطاقة الهدايا. اختر الطريقة التي تناسبك واضغط على زر إضافة أو تعديل طريقة الدفع.

خطوة 3: شحن الرصيد

بعد اختيار طريقة الدفع، يمكنك الآن شحن حسابك عن طريق إضافة الرصيد. اختر قيمة الرصيد التي ترغب في شحنها إلى حسابك واضغط على زر شحن. سيتم خصم القيمة من الحساب الخاص بك وسيتم إضافتها إلى رصيد جوجل بلاي الخاص بك.

خطوة 4: الاستمتاع بالتطبيقات

بعد شحن الرصيد بنجاح، يمكنك الآن الاستمتاع بتحميل وشراء التطبيقات والألعاب من متجر جوجل بلاي بسهولة ويسر. ابحث عن التطبيقات التي ترغب في تحميلها، ثم انقر على زر شراء أو تحميل واستمتع بتجربة استخدامها.

بهذه الطريقة المفصلة والاحترافية، يمكنك شحن حساب جوجل بلاي بسهولة ويسر والاستمتاع بالعديد من التطبيقات والألعاب على هاتفك الذكي. اتبع الخطوات المذكورة أعلاه بدقة ولا تتردد في الاستفادة من جميع الميزات التي يوفرها لك متجر جوجل بلاي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا