الأخطاء التي تواجه المبتدئين في مجال السيو SEO

مفهوم السيو SEO على مسامع العديد والكثير من المؤسسات تطلب ماهر ومتمرسًا للسيو بين فرقة رياضية عملها، حتى أنه قد أمسى هاجسًا ونقطة بطولة مريرة بين العدد الكبير من المؤسسات الناشئة والمواقع المتنوعة على ساحة الصفحة الأولى من نتائج البحث. ما هو السيو، وما علاقته بنتائج مواقع البحث في الإنترنت؟ سنحرص بحيث يكون ذلك النص هادفًا لمن لا يملكون منظور عن تنقيح مواقع البحث في الإنترنت وللذين لديهم قليل من الخبرات المهارية ويرغبون تعديلها، فلم يحتسب هنالك أي أسرار.

يعلم السيو (SEO) بأنه نمط ترقية محرك البحث ، بحيث توضح نتائج البحث بجودة عالية، ويعاون منظومة السيو على تسويق الموقع الإلكتروني، وسحب العدد الكبير من الزائرين دون عناء؛ لأنه يحتسبّ الوسيط الذي يربط بين ما يفتش عنه المدعو مع صفحات الويب، فمستخدم النت غالبًا ما يؤْثر النقر على النتائج التي تبدو له في الصفحة الأولى على شبكة الشبكة العنكبوتية.

شاهد أيضاً: أفضل التطبيقات المجانية لقراءة الكتب والروايات الإلكترونية.

أشهر الأخطاء التي تواجه المبتدئين في مجال السيو SEO

السيو SEO هو مجال جديد نوعاً ما في مجال الويب العربي ، فهو الآن من المبادئ الأساسية في الكتابة على الأنترنت عموماً ، وخصوصاً على محرك البحث الأشهر عالمياً جوجل .

ولهذا السبب أصبح التدقيق على قواعد السيو ( والسيو معناه تحسين محركات البحث وهذا إختصاره باللغة الإنجليزية SEO ) ، وهناك أخطاء يقع فيها كل من بدأ في السيو مجدداً ، وهذا طناً منه أنه على صواب ، ومن أهم هذه الأخطاء هي :

1-تكرار مقالة أكثر من مرة في نفس الموقع بشكل مبالغ فيه ، وهو ما يجعل محرك البحث يقوم بإزالتها بشكل نهائي .

2-جعل الكلمة المفتاحية غير واضحة ، وهو ما يجعل جهودك في كتابة أي مقالة تذهب سدى دون فائدة تذكر بالنسبة لنسبة المشاهدة لها على محرك البحث .

3-جعل الكلمة المفتاحية ليس لها علاقة بالمقالة نفسها ، وهو ما يجعل الأمر مبهم بالنسبة لكل من محرك البحث و القارئ ، وهو ما يجعل مقالاتك لا تتمتع بنسبة مشاهدة مرغوب بدرجة المرجوة .

ولهذا عليك عزيزي مستخدم تقنية السيو ، الحرص عن البعد عن الأخطاء سالفة الذكر ، والتقيد بقواعد السيو بدقة ، فمحرك بحث جوجل كفيل بجعل مقالتك و عملك كله في المجمل تري النور بشكل خرافي من قبل مستخدميه .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا