نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي لأطول فترة

البطاريات أنواع وكميات متعددة، لتكون متناسبة مع مظهر ومعدل الأجهزة، وايضا لتكون متناسبة مع كمية الطاقة التي يتطلبها تشغيل الجهاز، وقد تم توزيع أشكال البطاريات إلى بطاريات أولية وهي البطاريات غير القابلة لاسترداد التحميل، إذ يشطب استعمالها لمرة واحدة، ثم التخلص منها، جراء استهلاك المواد الكيماوية المكونة لها، خلال التفاعل الكيمياوي، غير القابل للعكس، وتستخدم عادة في لوازم التحكم، أما الفئة الـ2 فهو البطاريات الثانوية، وهي البطاريات التي يشطب إسترداد شحنها لعدد محدد من المرات، قبل التخلص منها لأن التفاعل الكيمياوي الحاصل داخلها إجتمع للعكس إذ ينعكس لدى تمرير تيار كهربائي.

نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي لأطول فترة

الهاتف الذكي أصبح من أسياسيات حياتنا، فلا يوجد أحد يمكنه الإستغناء عنه  بأي شكل من الأشكال، ولكن أكبر معوق لاستخدامه بشكل منتظم بطارية الهاتف، التي تؤرق جميع مستخدمي الهاتف الذكي بكل أنواعه.

ومن هذا المنطلق سنسرد لك عزيزي القارئ أهم النصائح الذهبية في الحفاظ على بطارية هاتفك أطول فترة ممكنة .

أول هذه النصائح ، إستهلاك كل طاقة الشاحن و إعادة شحنه على الأقل مرة واحدة شهرياً : والذي من شأنه يعمل على إعادة الحياة لبطارية الهاتف بشكل جيد جداً .

ثاني هذه النصائح، وضع الهاتف بشكل دوري على وضع توفير الطاقة : فهذا الوضع يعمل على تجنبك لوقت طويل لفقد الطاقة الهاتف بدون فائدة تذكر، بمجرد إضاءة مستمرة للهاتف أو ما شابه ذلك وهي كلها أمور ثانوية لا طائل منها.

شاهد أيضاً: نصائح مهمة للحفاظ على بطارية الهاتف واللاب توب.

ثالث هذه النصائح، بدأ شحن الهاتف عند الإنظار بأن الطاقة وصلت ل10% : وهذا فضل وضع لشحن الهاتف على الإطلاق بإشادة كل رواد عالم التقنيات على الإطلاق .

رابع هذه النصائح، حافظ على درجة حرارة الهاتف : وهذه النصيحة تعتبر أهم النصائح في إطالة عمر البطارية على الإطلاق ، وذلك بعدم تعرض الهاتف لدرجات حرارة عالية خارجية وذلك بجعله في جراب الخاص بالهاتف أو داخلية عن طريق فتح الكثير من التطبيقات في نفس الوقت.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا