شرح إنشاء حساب PayPal مجاناً وكيفية واستخدامه

تشتهر منصة باي بال بكونها واحدة من أكبر وأشهر منصات الدفع الإلكتروني على مستوى العالم. تقدم خدماتها في مختلف الدول، وتسمح للأفراد والشركات بإجراء عمليات الشراء والمبيعات عبر الإنترنت بطريقة سهلة وآمنة. إنشاء حساب باي بال يعتبر خطوة أساسية للتمتع بمزايا هذه المنصة والاستفادة منها بشكل كامل. في هذا المقال، سنتطرق إلى خطوات إنشاء حساب باي بال بالتفصيل.

شرح إنشاء حساب PayPal مجاناً وكيفية واستخدامه

يتطلب إنشاء حساب باي بال مجموعة من الخطوات البسيطة. أولاً، يجب على المستخدم الدخول إلى موقع باي بال الرسمي والنقر على زر “سجل الآن”. ستتم إعادة توجيههم إلى صفحة التسجيل حيث يجب عليهم إدخال المعلومات الشخصية الأساسية مثل الاسم الكامل والعنوان ورقم الهاتف.

بعد ذلك، سيتم طلب إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور للحساب. يجب على المستخدم اختيار كلمة مرور قوية ومعقدة لضمان أمان الحساب. بعد إنشاء اسم المستخدم وكلمة المرور، يجب أيضًا إدخال عنوان البريد الإلكتروني.

يتطلب الخطوة التالية التحقق من الحساب. ستقوم باي بال بإرسال رمز تحقق إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي تم تقديمه أثناء التسجيل. يجب على المستخدم فتح رسالة البريد الإلكتروني وإدخال الرمز لتأكيد صحة عنوان البريد الإلكتروني.

عندما يتم التحقق من الحساب، يتم إتاحة خيارات إضافية للمستخدم لتحسين تجربة استخدام حساب باي بال. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم ربط حسابه المصرفي أو البطاقة الائتمانية بحساب باي بال. يتم ذلك من خلال تقديم معلومات البنك أو بطاقة الائتمان التي يمتلكها المستخدم. يتم استخدام هذه المعلومات لربط الحساب وإتاحة إمكانية تحويل الأموال بسهولة بين الحساب المصرفي أو البطاقة الائتمانية وحساب باي بال.

علاوة على ذلك، يتيح حساب باي بال للمستخدم إمكانية شراء السلع والخدمات عبر الإنترنت من المواقع التجارية المشتركة مع باي بال. باستخدام حساب باي بال، لن يتعين على المستخدم إدخال معلومات البطاقة أو البنك عند إتمام عملية الشراء. بدلاً من ذلك، يحتاجون فقط إلى تسجيل الدخول إلى حسابهم على باي بال لإكمال عملية الشراء بسهولة وأمان.

عمل حساب باي بال ليس محدودًا للأفراد فحسب، بل يتيح أيضًا للشركات إمكانية قبول الدفعات عبر الإنترنت باستخدام المنصة. يمكن للشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء تكوين حساب باي بال لأغراض التجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت.

باي بال توفر أيضًا تطبيقًا محمولًا يسهل الوصول إلى الحساب من الهواتف الذكية. يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابهم باستخدام أجهزة الهاتف المحمولة الخاصة بهم لإجراء المعاملات وإدارة حساباتهم على الدوام.

وفي الختام، يمكن القول إن عمل حساب باي بال سهل وسريع وآمن. توفر المنصة وسيلة مرنة لإرسال واستقبال الأموال عبر الإنترنت وتيسير عمليات الشراء والمبيعات عبر الإنترنت. سجل الآن واستفد من الفوائد التي توفرها باي بال في عالم التجارة الإلكترونية.

 

شاهد أيضاً: طريقة الربح من موقع Fiverr.

كيفية التحقق من حساب باي بال

باي بال هي واحدة من أشهر وأكثر الطرق شيوعًا لإجراء المدفوعات وتلقي الأموال عبر الإنترنت. قبل أن تتمكن من الاستفادة من جميع خدماتها، يتعين عليك التحقق من حساب باي بال الخاص بك. فإذا كنت ترغب في معرفة كيفية القيام بذلك، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

خطوة1: إنشاء حساب ببال

إذا لم يكن لديك حساب باي بال بعد، يجب أن تبدأ بإنشاء حساب جديد. قم بزيارة موقع باي بال على الانترنت وانقر على زر “التسجيل” أو “انشاء حساب” لبدء عملية الاشتراك. عند إنشاء الحساب، ستحتاج إلى تقديم معلومات شخصية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف.

خطوة2: تأكيد البريد الإلكتروني

بمجرد إنشاء حسابك، ستتلقى رسالة تأكيد على عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته أثناء التسجيل. قم بفتح الرسالة وانقر على الرابط المرفق للتأكيد. سيتم منحك الوصول إلى حسابك بعد التأكيد.

خطوة3: إضافة بطاقة ائتمان أو حساب بنكي

لتحقق من حساب باي بال الخاص بك، يجب عليك ربط حساب بنكي أو بطاقة ائتمان صالحة به. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وانتقل إلى صفحة “إعدادات الحساب” أو “ملفي”. من هناك، يمكنك اختيار “إضافة بنك/بطاقة ائتمان” واتباع التعليمات لإدخال معلومات الحساب المطلوبة.

شاهد أيضاً: خطوات إنشاء حساب بايونير بسهولة وسرعة.

خطوة4: تأكيد البطاقة أو الحساب

بعد إضافة البطاقة أو الحساب، ستطلب باي بال منك تأكيد هويتك الفعلية. هناك عدة طرق ممكنة لتأكيد الحساب، بما في ذلك تأكيد الرصيد أو تأكيد البطاقة عن طريق إضافة رمز تحقق.

إذا كنت ترغب في تأكيد الرصيد، يجب عليك ربط حساب باي بال الخاص بك بحساب بنكي. باي بال سترسل بضعة أرقام صغيرة إلى حسابك المصرفي، ويجب عليك إدخال هذه الأرقام في حساب باي بال لتأكيد رصيدك.

بالنسبة لتأكيد البطاقة، ستتلقى باي بال مبلغًا صغيرًا من الأموال على بطاقتك الائتمانية أو الخصم. ستحتوي هذه المعاملة على رمز تحقق تحتوي على أربعة أرقام. يجب أن تتحقق من حسابك وتدخل الرمز الذي تلقيته لتأكيد حسابك.

أخيرًا، يمكنك أن تحقق من حساب باي بال الخاص بك من خلال تنزيل تطبيق باي بال على هاتفك المحمول واتباع الخطوات المطلوبة للتحقق.

باعتبارها أحد أبرز وسائل الدفع عبر الإنترنت، يعد التحقق من حساب باي بال ضروريًا للتمتع بجميع خدماتها بشكل كامل وآمن. عن طريق اتباع هذه الخطوات، يمكنك التحقق من حسابك بسهولة وبدء استخدام باي بال في المشتريات والمدفوعات عبر الإنترنت.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا