كيفية عمل باسورد للاب توب hp على ويندوز Windows 10

في هذا المقال سنتطرق إلى كيفية إعداد وإنشاء كلمة مرور لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك في نظام تشغيل Windows10. قد يبدو إنشاء كلمة المرور أمرًا بسيطًا ولكنه يعتبر خطوة أساسية للحفاظ على أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك وملفاتك الشخصية.

كيفية عمل باسورد للاب توب hp على ويندوز Windows 10

أولاً، يتعين عليك فتح إعدادات النظام. للقيام بذلك، انقر على زر “ابدأ” في الزاوية السفلى اليسرى من سطح المكتب، ثم حدد “إعدادات”.

بمجرد فتح قائمة الإعدادات، حدد “الأمان والاستخدام”، وسوف يتم فتح قسم الأمان والاستخدام.

اختر “خيارات تسجيل الدخول” من قسم الأمان والاستخدام. سترى الآن إعدادات تسجيل الدخول المختلفة المتاحة.

هنا يمكنك إعداد كلمة مرور لحسابك. اختر “تعيين تسجيل الدخول بكلمة مرور”، وسوف تطلب منك إدخال كلمة المرور الحالية إذا كنت قد قمت بتعيينها بالفعل، أو إذا لم تقم بتعيينها في السابق، فسوف تطلب منك تأكيد حسابك بإدخال كلمة المرور الجديدة.

تأكد من اختيار كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها. يفضل أن تحتوي على تركيبة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة.

عند إعداد كلمة المرور، من الأفضل الاحتفاظ بخيار “اضبط متطلبات تعقيد كلمة المرور” مفعّلًا. ستظهر إعدادات إضافية للسماح لك بتحديد المتطلبات الدنيا لكلمة المرور، مثل الطول الأدنى للحروف والتنوع وتكرار الحروف والأرقام.

بعد إعداد كلمة المرور الجديدة والتأكد من الاحتفاظ بالإعدادات المفضلة لك، يحفظ النظام تلقائيًا الكلمة المرور ويتم استخدامها لتسجيل الدخول إلى حسابك في المرات القادمة.

توصي أغلب التوصيات بتغيير كلمة المرور بشكل منتظم. يجب تأكيد عملية تغيير كلمة المرور كل60-90 يومًا على الأقل للحفاظ على أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولذلك، انتقل إلى قسم “تغيير كلمة المرور” في إعدادات تسجيل الدخول واتبع الخطوات السابقة لإنشاء كلمة مرور جديدة.

إذا كنت تقوم بمشاركة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أشخاص آخرين، فيمكنك أيضاً إضافة كلمات مرور فردية للحسابات الإضافية. فقط انتقل إلى قسم “إضافة كلمة مرور للحسابات الإضافية” في إعدادات تسجيل الدخول وقم بإعداد كلمة المرور لحساب الضيف أو أي حساب إضافي آخر يجب أن يتم تأكيد الدخول إلى الكمبيوتر به.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكنك إعداد كلمة مرور قوية وموثوقة لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك في نظام Windows10. تذكر أن استخدام كلمة مرور قوية هو خطوة أولى حاسمة لحماية خصوصيتك ومعلوماتك الشخصية.

شاهد أيضاً: أفضل طرق حل مشكلة توقف الالعاب في ويندوز 10.

كيفية اختيار كلمة مرور آمنة لحساب الويندوز

اختيار كلمة مرور آمنة لحساب الويندوز أمر مهم جداً وضروري لحماية بياناتك الشخصية ومنع الاختراقات غير المصرح بها. في هذا المقال، سنناقش بعض النصائح الهامة للمساعدة في اختيار كلمة مرور قوية وآمنة لحساب الويندوز الخاص بك.

قبل البدء في اختيار كلمة مرور، هناك عدة قواعد يجب عليك مراعاتها لضمان الأمان القصوى لحسابك. اتبع هذه الخطوات لتحقيق ذلك:

1. الطول: يفضل أن تكون كلمة المرور طويلة بحيث تتكون من8 حروف على الأقل. كلما زاد عدد الحروف، زادت متانة كلمة المرور.

2. الاختلاف: ينبغي أن تحتوي كلمة المرور على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة. يجب تضمين مختلف أنواع الأحرف لتعزيز مقاومة كلمة المرور للهجمات.

3. عدم الاستخدام المتكرر: يجب عدم استخدام كلمة مرور قديمة أو مشابهة لكلمات مرور سابقة. يجب أن تكون كلمة المرور فريدة وغير متوقعة.

4. عدم استخدام المعلومات الشخصية: تجنب استخدام المعلومات الشخصية مثل تاريخ الميلاد أو أرقام هاتفك ككلمة مرور. تلك المعلومات سهلة الوصول إليها وقد يتم اختراقها بسهولة.

بعد مراعاة هذه القواعد الأساسية، يمكنك الآن اتباع الخطوات التالية لاختيار كلمة المرور الآمنة لحساب الويندوز:

1. ابدأ بتفكير في عبارة معقدة تحتوي على العديد من الكلمات. اجعلها غير مفهومة وغير سهلة التنبؤ بها. على سبيل المثال، يمكنك استخدام جملة مثل “I7l0v3Myc0mput3r!”.

2. قم بتحويل بعض الأحرف إلى أرقام أو رموز مشابهة. على سبيل المثال، يمكن استبدال حرف “o” برمز الصفر “0”، وحرف “i” بالعدد “1”، وحرف “e” بالعديد “3”، كما تم في السابق.

3. أضف الأحرف الكبيرة والرموز الخاصة لزيادة التعقيد والأمان. قد تستبدل حرف “s” بـ “$” أو حرف “a” بالعلامة “@”. على سبيل المثال، يمكن تغيير العبارة السابقة إلى “I7l0v3Myc0mput3r#$”.

4. تجنب استخدام كلمة مرور لا تعتمد على أي كلمة حقيقية. يستحسن استخدام توليفة عشوائية ومعقدة للأحرف والأرقام والرموز التي لا ترتبط بأي معنى.

5. قم بتغيير كلمة المرور بشكل دوري، على الأقل مرة كل ثلاثة أشهر. لا تخزن كلمات المرور في مكان مفتوح أو محفوظة على هاتفك الخلوي، واحرص على تذكرها بدلاً من ذلك.

في النهاية كلمة المرور القوية هي المفتاح لحماية حساب الويندوز الخاص بك والبيانات الشخصية الحساسة المخزنة عليه. بالتزامن مع القواعد الأساسية واتباع التوجيهات المذكورة أعلاه، ستتمكن من اختيار كلمة مرور آمنة وقوية تحمي معلوماتك الشخصية بشكل فعال.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا