كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة بدون أسطوانة

تعتبر عملية تسطيب نظام التشغيل ويندوز7 من الفلاشة أحدث وأسرع طرق تثبيت هذا النظام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وعلى الرغم من توفر وتعدد وسائل التثبيت المختلفة، إلا أن تشغيل ويندوز7 من الفلاشة أصبح الخيار الأفضل والأكثر استخدامًا.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على الخطوات التي يجب اتباعها لتثبيت نظام ويندوز7 من الفلاشة بنجاح.

كيفية تسطيب ويندوز 7 من الفلاشة بدون أسطوانة

الخطوة الأولى: الاستعداد

قبل البدء في عملية التثبيت، ستحتاج إلى إعداد بعض الأشياء اللازمة:

  • 1. فلاشة USB بسعة تخزينية كافية لاستيعاب الملفات الخاصة بويندوز7. يُفضل استخدام فلاشة بحجم8 جيجابايت أو أكبر.
  • 2. نسخة أصلية من نظام التشغيل ويندوز7 في صيغة ملف ISO. يمكن الحصول على هذا الملف من مصدر موثوق مثل موقع Microsoft.
  • 3. برنامج Rufus أو أي برنامج آخر لتهيئة الفلاشة وإنشاء محرك أقراص قابل للتشغيل.الخطوة الثانية: تهيئة الفلاشة.

بعد جمع كل المستلزمات، قم بتنزيل وتثبيت برنامج Rufus على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، قم بفتح البرنامج واتبع الخطوات التالية:

1. قم بتوصيل الفلاشة بجهاز الكمبيوتر.

  • 2. في قسم “وحدة تخزين”، حدد الفلاشة المراد تهيئتها.
  • 3. قم باختيار “نظام الملفات” المطلوب، ويُنصح باختيار “NTFS” لأداء أفضل. يمكنك أيضًا إعطاء الفلاشة اسمًا لتسهيل التعرف عليها.
  • 4. قم بتحديد “صياغة على تحقق اختيار شكل مستند” واختر “نمط أقراص DOS”.
  • 5. قم بالنقر على “ابدأ” لبدء عملية تهيئة الفلاشة. ستؤدي هذه الخطوة إلى حذف جميع الملفات الموجودة على الفلاشة، لذا تأكد من أنك قمت بعمل نسخة احتياطية لأي ملفات هامة قبل تنفيذ هذه الخطوة.

الخطوة الثالثة: نسخ ملفات ويندوز7 على الفلاشة

بعد الانتهاء من تهيئة الفلاشة، اذهب إلى الملف ISO الخاص بويندوز7 الذي قمت بتحميله مسبقًا. قم بنقل هذا الملف إلى الفلاشة المهيأة. يتم ذلك عن طريق سحب الملف وإفلاته في نافذة مستكشف الملفات.الخطوة الرابعة: تنفيذ ويندوز7 من الفلاشة

الآن بمجرد أن تحتوي الفلاشة على ملفات ويندوز7، يمكنك البدء في عملية التثبيت. يجب عليك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ومن ثم الوصول إلى قائمة الإقلاع (Boot menu). يمكن الوصول إلى قائمة الإقلاع عن طريق الضغط على زر F12 أو زر ESC أو زر Del أو أي زر يظهر عند بدء تشغيل الكمبيوتر (يعتمد على طراز اللوحة الأم للكمبيوتر). بمجرد وصولك إلى قائمة الإقلاع، اختر الفلاشة كجهاز أولوية في الإقلاع.

الخطوة الخامسة: استكمال عملية التثبيت

بعد اختيار الفلاشة كجهاز أولوية في الإقلاع، ستبدأ عملية تثبيت ويندوز7 من الفلاشة. اتبع التعليمات على الشاشة لاستكمال عملية التثبيت. قد يطلب منك تحديد مكان التثبيت وإدخال المفتاح الخاص بمنتج ويندوز7 الخاص بك.بعد اكتمال عملية التثبيت، قم بإزالة الفلاشة من جهاز الكمبيوتر وأعد تشغيل الجهاز. سيكون لديك الآن نظام ويندوز7 المثبت بنجاح على الكمبيوتر الخاص بك.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تثبيت ويندوز7 بنجاح من الفلاشة. يجب أن يؤدي ذلك إلى توفير الوقت والجهد اللازمين لتثبيت النظام عن طريق وسائل التثبيت التقليدية. لا تنسَ أخذ نسخة احتياطية من الملفات المهمة قبل البدء في عملية التثبيت، وكذلك التأكد من تحميل نسخة أصلية من ويندوز7 من مصدر موثوق.

شاهد أيضاً: إصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز7.

تجهيز جهاز الكمبيوتر لتسطيب ويندوز7 باستخدام الفلاشة

في الآونة الأخيرة، أصبح تثبيت نظام التشغيل ويندوز7 باستخدام الفلاشة هو الطريقة المفضلة للعديد من المستخدمين. لا يكاد يخلو أي منزل أو مكتب من وجود جهاز كمبيوتر حديث يستخدم نظام التشغيل ويندوز7، وهذا يعني ضرورة توفير طريقة سهلة وفعالة لتثبيت هذا النظام على الأجهزة الجديدة.

تجهيز جهاز الكمبيوتر لتثبيت نظام التشغيل ويندوز7 باستخدام الفلاشة ليس صعبًا، ولكن يتطلب القليل من الخبرة في التعامل مع الأجهزة الإلكترونية. فيما يلي سأقدم لك خطوات بسيطة ومفصلة لتجهيز جهاز الكمبيوتر لتثبيت نظام ويندوز7 باستخدام الفلاشة:

الخطوة الأولى: تحميل ملف التثبيت

تحتاج إلى تنزيل ملف تثبيت ويندوز7 من موقع Microsoft الرسمي. يمكنك الوصول إلى الموقع والاطلاع على النسخ المختلفة من ويندوز7 واختيار الإصدار المناسب لك. بعد تحميل الملف، ستنتهي باستخراج ملفات التثبيت إلى مجلد مؤقت.

الخطوة الثانية: تهيئة الفلاشة

أول خطوة لتجهيز الفلاشة لتثبيت ويندوز7 هو تهيئتها بشكل صحيح. اتصل بالفلاشة بجهاز الكمبيوتر وافتح مستكشف الملفات. قم بتحديد الفلاشة ثم انقر بزر الماوس الأيمن واختر “تهيئة”. اختر نظام الملفات NTFS واترك الإعدادات الأخرى على القيم الافتراضية. أخيرًا، انقر فوق “تهيئة” لبدء عملية التهيئة.

الخطوة الثالثة: نسخ ملفات التثبيت إلى الفلاشة

بعد تهيئة الفلاشة، يجب نسخ ملفات التثبيت التي قمت بتنزيلها إلى الفلاشة. قم بفتح مجلد مؤقت الذي قمت بتوصيل الملفات السابقة إليه، ثم قم بتحديد جميع الملفات والمجلدات الموجودة وانقر بزر الماوس الأيمن واختر “نسخ”. بعد ذلك، اذهب إلى الفلاشة وانقر بزر الماوس الأيمن واختر “لصق” لنسخ الملفات إلى الفلاشة.

الخطوة الرابعة: تمهيد جهاز الكمبيوتر

بعد نسخ ملفات التثبيت إلى الفلاشة، يجب تهيئة جهاز الكمبيوتر لتمهيد الفلاشة. قبل كل شيء، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر تم إيقاف تشغيله بشكل صحيح. بعد ذلك، قم بتوصيل الفلاشة بمنفذ USB الذي يسمح بالتمهيد (عادةً منفذ USB3.0). للوصول إلى إعدادات التمهيد، يجب عليك البدء في تشغيل جهاز الكمبيوتر والضغط على زر الوظائف الخاصة بذلك (عادةً مفتاح F2 أو F12 أو Del). بمجرد الوصول إلى قائمة التمهيد، قم بتعيين الفلاشة كجهاز تمهيد أولوي.

الخطوة الخامسة: تثبيت ويندوز7 من الفلاشة

بعد تمهيد الفلاشة كمحرك أولوي لجهاز الكمبيوتر، يمكنك بدء عملية تثبيت ويندوز7 من الفلاشة. قد يطلب منك النظام الدخول إلى قائمة التمهيد مرة أخرى، لذلك ابحث عن رسالة تطلب منك الضغط على زر محدد للدخول إلى قائمة التمهيد. عند الوصول إلى قائمة التمهيد، حدد الفلاشة وانتظر حتى يبدأ عملية التثبيت. يجب عليك اتباع التعليمات التي يقدمها معالج التثبيت لاختيار لغة العرض والتوافق مع الشركات المصنعة للتثبيت.

باستكمال هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تجهيز جهاز الكمبيوتر لتثبيت نظام ويندوز7 باستخدام الفلاشة. هناك العديد من الفوائد في استخدام الفلاشة لتثبيت النظام، بما في ذلك السرعة والسهولة والمرونة. لذلك، إذا كنت تريد تثبيت نظام ويندوز7 على جهاز كمبيوتر جديد، فننصحك باختيار هذه الطريقة المبسطة والموثوقة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا