شرح كيفية تغيير باسورد الفيس بوك من الموبايل

تغيير كلمة المرور في حساب فيسبوك هو خطوة هامة للحفاظ على أمان حسابك وحمايته من الاختراق. في هذا المقال، سنتناول خطوات تغيير كلمة مرور فيسبوك بشكل مفصل.

شرح كيفية تغيير باسورد الفيس بوك

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك بواسطة البريد الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول وكلمة المرور الحالية.

2. انقر على الرمز الذي يشير إلى القائمة المنبثقة في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة الفيسبوك الرئيسية. ستظهر نافذة منبثقة بالعديد من الخيارات، حدد “الإعدادات”.

3. في القائمة الجانبية اليسرى، انقر على “الأمان والدخول”.

4. ستظهر الآن صفحة تتضمن خيارات أمان الحساب، انقر على “تغيير كلمة المرور”.

5. ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الحالية مرة أخرى للتحقق من هويتك.

6. بعد التحقق، قم بإدخال كلمة المرور الجديدة المرغوب فيها في حقل “كلمة المرور الجديدة”. تأكد من أن كلمة المرور تحتوي على تركيبة قوية من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز لزيادة مستوى الأمان.

7. قم بتأكيد كلمة المرور الجديدة بإعادة إدخالها في حقل “تأكيد كلمة المرور”.

8. بعد إكمال هذه الخطوات، انقر على “حفظ التغييرات” لتطبيق التغييرات الجديدة وتغيير كلمة المرور الخاصة بك.

9. قم بتسجيل الخروج من حسابك وإعادة تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الجديدة الخاصة بك للتأكد من أن التغييرات تم تعبئتها بشكل صحيح.

يجب أن تكون قادرًا الآن على تغيير كلمة مرور حسابك على فيسبوك بنجاح. من المهم أن تذكر أنه يجب عليك اختيار كلمة مرور جديدة قوية وتغييرها بشكل منتظم للحفاظ على أمان حسابك.

إذا نسيت كلمة المرور القديمة ولم تتمكن من الوصول إلى حسابك، يمكنك استخدام الخيار “نسيت كلمة المرور؟” على صفحة تسجيل الدخول لإعادة ضبط كلمة المرور واستعادة الوصول إلى حسابك.

تأكد من تأمين حسابك على فيسبوك لتجنب أي مشاكل أمنية محتملة. كونك على دراية بكلمة المرور الصحيحة حاسم لحفظ هويتك ومعلوماتك الشخصية آمنة.

شاهد أيضاً: شرح تحميل الفيديوهات من الفيسبوك واليوتيوب.

أفضل النصائح لحماية باسورد حساب الفيس بوك 

تحسين أمان حسابك على الفيسبوك هو أمر ضروري في هذا العصر الرقمي حيث تزايدت حالات اختراق الحسابات وسرقة المعلومات الشخصية. ومن بين أفضل الطرق لتحسين أمان حسابك هو تغيير كلمة المرور الخاصة به. في هذا المقال سأقدم لك أفضل النصائح لتحسين أمان حسابك على الفيسبوك من خلال تغيير كلمة السر.

1. قم بإنشاء كلمة سر قوية: اختر كلمة سر تكون طويلة وتحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة. تجنب استخدام كلمات سر سهلة التخمين مثل تواريخ الميلاد أو أسماء أفراد العائلة.

2. استخدم كلمة سر فريدة لكل حساب: قد يكون من المغري استخدام كلمة سر واحدة لجميع حساباتك على الإنترنت، ولكن هذا يزيد من خطر تعرض جميع حساباتك للاختراق في حالة اختراق كلمة سر واحدة منها. استخدم كلمة سر فريدة لكل حساب لتقليل هذا الخطر.

3. قم بتغيير كلمة السر بشكل منتظم: لا تستخدم كلمة سر واحدة لفترة طويلة، قم بتغييرها بشكل منتظم لتضمن أمان حسابك. قم بتعيين تذكير لنفسك لتغيير كلمة السر كل بضعة أشهر.

4. لا تشارك كلمة السر مع أي شخص: قم بالابقاء على كلمة سر حسابك سرية ولا تشاركها مع أي شخص حتى ولو كان صديقك المقرب. قد يكون لديهم النوايا الحسنة ولكن مشاركة كلمة السر قد تسبب تعرض حسابك للخطر.

5. تفعيل خاصية المصادقة الثنائية: يتيح لك الفيسبوك تفعيل خاصية المصادقة الثنائية التي تضيف طبقة إضافية من الحماية لحسابك. عند تفعيلها، ستحتاج إلى إدخال رمز مكون من6 أرقام يتم إرساله إلى هاتفك المحمول عند تسجيل الدخول إلى حسابك.

6. حافظ على تطبيق الفيسبوك محدث: تأكد من تحديث تطبيق الفيسبوك على جميع الأجهزة التي تستخدمها لتصفح الفيسبوك. التحديثات تشمل غالبًا إصلاحات للثغرات الأمنية ودعماً لأحدث التقنيات الأمنية.

7. كن حذراً عند استخدام الحواسيب العامة: يوصى بعدم تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك من الحواسيب العامة مثل المقاهي أو المكتبات العامة. إذ قد يكون هناك برامج خبيثة تسجل ضغطات لوحة المفاتيح وتسرق تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك.

8. استخدم الإشعارات الفورية: قم بتفعيل الإشعارات الفورية التي ستخبرك بأي نشاط غير معتاد على حسابك، مثل تسجيل الدخول من مواقع غريبة أو تغيير كلمة السر. هذه الإشعارات تساعدك في اكتشاف أي نشاط مشبوه على حسابك بسرعة.

تحسين أمان حسابك على الفيسبوك من خلال تغيير كلمة السر يمكن أن يحميك من العديد من المشاكل والاختراقات الأمنية. تعمل على تطبيق هذه النصائح السابقة لتضمن أن حسابك على الفيسبوك آمن ومحمي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا