كيفية عمل باسورد للواتساب

يُعتبر تطبيق واتساب أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري في العالم، ويرغب الكثيرون في حماية حساباتهم على هذا التطبيق بكلمة سر لزيادة مستوى الأمان. ومع تزايد حالات الاختراق والتهديدات الأمنية، فإن إضافة كلمة مرور لحساب واتساب يمكن أن تكون بمثابة إجراء أساسي لحماية البيانات الشخصية والخصوصية.

كيفية عمل باسورد للواتساب

إذا كنت ترغب في تعزيز حماية حساب واتساب الخاص بك من خلال إضافة كلمة مرور، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق واتساب: ابدأ بفتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي.
  • الانتقال إلى إعدادات الحساب: اضغط على زر “الإعدادات” في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة الرئيسية لواتساب.
  • الوصول إلى إعدادات الحساب: بمجرد الدخول إلى قائمة الإعدادات، قم بالنقر على خيار “الحساب”.
  • الدخول إلى خيار الخصوصية: بعد الدخول إلى إعدادات الحساب، قم بالتمرير لأسفل للعثور على خيار “الخصوصية”.
  • تفعيل خيار كلمة السر: بمجرد النقر على “الخصوصية”، قم بالتمرير لأسفل للعثور على خيار “كلمة السر”. قم بتفعيل هذا الخيار.
  • تعيين كلمة السر: بمجرد تفعيل خيار كلمة السر، سيُطلب منك تعيين كلمة مرور جديدة لحساب واتساب الخاص بك. قم بتحديد كلمة مرور قوية وصعبة التخمين.

بعد اتباع هذه الخطوات، سيتم تفعيل كلمة المرور الخاصة بحساب واتساب الخاص بك. سيُطلب منك إدخال كلمة المرور في كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق، مما سيزيد من مستوى الأمان ويحمي حسابك من الاختراق.

إضافة كلمة مرور إلى حساب واتساب يمكن أن تُعد إجراءً مهمًا للحفاظ على سلامة حسابك وحماية بياناتك الشخصية. لذا، يُنصح باتباع هذه الخطوات وتعزيز حماية حسابك على واتساب.

شاهد أيضاً: كيفية عمل باسورد للاب توب Hp على ويندوز Windows 10.

كيفية عمل باسورد للواتس اب للايفون

من الضروري حماية بياناتنا الشخصية على تطبيقات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تطبيق الواتس اب. يعتبر تطبيق الواتس اب واحدًا من أشهر تطبيقات التراسل الفوري في العالم، حيث يستخدمه الملايين من الأشخاص يوميًا للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

لذلك، من المهم أن تضيف طبقة إضافية من الحماية والأمان لحسابك على الواتس اب من خلال إضافة باسورد. يساعد إضافة باسورد على حماية حسابك من الوصول غير المصرح به وضمان سرية البيانات الخاصة بك. في هذا المقال، سوف نستعرض كيفية عمل باسورد للواتس اب للايفون بالتفصيل.

الخطوة الأولى: فتح إعدادات تطبيق الواتس اب

قبل أن تبدأ في إضافة باسورد لتطبيق الواتس اب، يجب عليك الدخول إلى إعدادات التطبيق. قم بفتح تطبيق الواتس اب على جهاز الايفون الخاص بك وانقر على “الإعدادات” في الزاوية اليمنى السفلى من الشاشة.

الخطوة الثانية: الدخول إلى “الخصوصية” وتفعيل “الفتح بالTouch ID أو Face ID”

بمجرد أن تكون داخل إعدادات تطبيق الواتس اب، انقر على “الخصوصية” وستجد خيار “الفتح بالTouch ID أو Face ID”، اضغط على هذا الخيار للتفعيل.
الخطوة الثالثة: إضافة باسورد لتطبيق الواتس اب

بعد تفعيل “الفتح بالTouch ID أو Face ID”، سيطلب منك تطبيق الواتس اب إدخال باسورد جديد. قم بإدخال الباسورد الذي ترغب في استخدامه لفتح تطبيق الواتس اب. ولا تنسى التأكد من تأكيد الباسورد عند الطلب.

الخطوة الرابعة: تأكيد الباسورد بالTouch ID أو Face ID

بعد إدخال باسورد جديد، سيُطلب منك تأكيد الباسورد باستخدام مستشعر الTouch ID أو Face ID الخاص بجهاز الايفون الخاص بك. قم بالموافقة على التأكيد باستخدام مستشعر الTouch ID أو Face ID.

شاهد أيضاً: طريقة عمل باسورد للتطبيقات بدون برامج.

الخطوة الخامسة: تغيير إعدادات الفتح بالTouch ID أو Face ID

يمكنك أيضًا تغيير إعدادات الفتح بالTouch ID أو Face ID لتحديد مدى الوقت الذي يجب عليك إدخال الباسورد مجددًا بعد فتح التطبيق. للقيام بذلك، انقر على “تغيير مدة الوقت” وحدد الفترة الزمنية.

التي تحدد فيها مدى سريان الفتح بالTouch ID أو Face ID.

بهذه الطريقة، يمكنك إضافة باسورد لتطبيق الواتس اب على الايفون وتعزيز الحماية والأمان لحسابك. يجب عليك أيضًا تأكيد أنك قد قمت بتحديث تطبيق الواتس اب إلى أحدث إصدار للاستفادة من هذه الميزة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا