طريقة عمل باسورد للصور في الايفون

في العصر الحديث، أصبحت الصور لها دور مهم في حياتنا اليومية، فهي تعبر عن لحظات جميلة وذكريات قيمة. ولكن في بعض الأحيان قد نرغب في حماية بعض الصور من الوصول إليها من قبل الآخرين، سواء لأسباب خصوصية أو أمان.

طريقة عمل باسورد للصور في الايفون

هنا سنتحدث عن كيفية إنشاء باسورد للصور، وذلك لضمان عدم إمكانية الوصول إليها دون السماح من خلال كلمة مرور.

Passcode للصور على الآيفون:

  • يمكن استخدام خاصية ال Passcode في الآيفون لحماية صورك. وفيما يلي الخطوات اللازمة لذلك:
  • من شاشة الرئيسية الخاصة بالآيفون، اختر تطبيق الإعدادات وانتقل إلى “Touch ID & Passcode” أو “Face ID & Passcode” اعتمادًا على نوع الجهاز الذي تتوفر عليه.
  • إذا تم طلبه، قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  • من الشاشة التي تظهر، انتقل إلى “Allow access when locked” وانقر على “Photos”.
  • حدد “Don’t Allow Changes” للسماح فقط بعرض الصور دون السماح بأي تغييرات.

بهذا الشكل، سيكون هذا الإعداد هو المسؤول عن عدم السماح بالوصول إلى الصور دون إدخال كلمة المرور الخاصة بك.

وهناك أيضًا خيارات أخرى متاحة لحماية الصور، سواء على الهواتف الذكية الأخرى أو أجهزة الكمبيوتر، كالاستفادة من بجعة الأمان والخصوصية التي توفرها التطبيقات الخاصة بحماية الصور والملفات الشخصية.

باختصار، يمكننا القول أن حماية الصور عن طريق إنشاء كلمة مرور خاصة بها هو ضرورة في العصر الحديث، حيث أصبحت الصور تحمل معها الكثير من الذكريات والمعلومات الحساسة. ويجب أن يكون لدينا القدرة على حمايتها والاحتفاظ بها بطريقة آمنة، دون الخوف من سرقتها أو الوصول إليها من قبل أي شخص آخر.

شاهد أيضاً: كيفية عمل باسورد للواتساب.

خطوات إنشاء باسورد قوي للصور

إذا كنت ترغب في حماية صورك الشخصية والحساسة على الإنترنت، فمن المهم أن تقوم بإنشاء باسورد قوي لحمايتها. باسورد قوي يقلل من فرص اختراق حسابك وسرقة صورك، وهو خطوة مهمة جداً للحفاظ على خصوصية محتواك.

اليوم، سنتطرق إلى خطوات إنشاء باسورد قوي للصور. سنقوم بشرح كيفية اختيار باسورد آمن وقوي، وكيفية تنظيمه وتخزينه بطريقة آمنة.

اختيار كلمة مرور طويلة وقوية

عند اختيار كلمة مرور لصورك، يجب أن تكون الكلمة طويلة وقوية. استخدم مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز لجعلها قوية وصعبة للكشف عنها. على سبيل المثال، يمكنك استخدام كلمات سر مثل “P@ssw0rd#1234”.

عدم استخدام معلومات شخصية

تجنب استخدام معلومات شخصية مثل اسمك أو تاريخ ميلادك ككلمة مرور. هذه المعلومات سهلة الوصول إليها ويمكن لأي شخص معرفتها بسهولة.

استخدام عبارات سرية

بدلاً من استخدام كلمات مرور، يمكنك استخدام عبارات سرية تتكون من كلمات معينة تحمل معنى لك ولكنها صعبة للغاية للآخرين. على سبيل المثال، “MyFav3rit3Plac3InTh3World”.

تغيير كلمة المرور بانتظام

يجب عليك تغيير كلمة المرور بانتظام لضمان أمانها. يُنصح بتغيير كلمة المرور كل 3-6 أشهر على الأقل.

استخدام تقنيات تنظيم وتخزين كلمات المرور

يمكنك استخدام تطبيقات لتنظيم وتخزين كلمات المرور مثل “LastPass” أو “1Password”، حيث يمكنك تخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك بشكل آمن ومشفر.

إذا كنت ترغب في حماية صورك الشخصية، فإن إنشاء كلمة مرور قوية وآمنة هو أمر حاسم. تأكد من اتباع الخطوات المذكورة أعلاه للحفاظ على سلامة صورك وخصوصيتك على الإنترنت.

شاهد أيضاً: كيفية عمل باسورد للواتساب.

كيفية حماية الصور بكلمة مرور

١. استخدم برنامج لحماية الصور:

أولاً وقبل كل شيء ، يمكنك استخدام برنامج مخصص لحماية الصور بكلمة مرور. هناك العديد من البرامج المتاحة في السوق مثل Folder Lock وEasy File Locker وغيرها. يمكنك تحميل أيًا من هذه البرامج واستخدامها لحماية صورك بكلمة مرور.

٢. ضع كلمة مرور لملف الصور:

في حال لم ترغب في استخدام برنامج لحماية الصور، يمكنك ببساطة ضغط الصور المراد حمايتها في ملف ZIP محمي بكلمة مرور. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الملف أو المجلد ثم اختيار “ضغط”، ستظهر نافذة ضغط جديدة وفيها خيار لتحديد كلمة مرور للملف المضغوط.

٣. استخدام برامج تحرير الصور:

بعض برامج تحرير الصور تتيح لك وضع كلمة مرور على الصور أثناء الحفظ. على سبيل المثال، يمكنك استخدام برنامج Adobe Photoshop أو GIMP لتحرير وحماية الصور بكلمة مرور. عند حفظ الصورة، ابحث عن خيار تشفير الصورة بكلمة مرور.

٤. استخدام تطبيقات الهاتف:

يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات الهاتف المحمولة لحماية الصور بكلمة مرور. هناك العديد من التطبيقات المجانية والمدفوعة المتاحة لأجهزة الهاتف الذكية التي تتيح لك حماية الصور والفيديوهات بكلمة مرور.

في النهاية، يمكن اتخاذ إجراءات لحماية الصور الشخصية الخاصة بك من خلال وضع كلمة مرور عليها. سواء كنت تستخدم برنامجًا لحماية الصور أو تضع كلمة مرور على ملف الصور المضغوط، فإن هذه الخطوة تعتبر ضرورية للحفاظ على خصوصيتك وحماية صورك من الوصول الغير المصرح به.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا