طريقة عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 7 Windows

تُعتبر تأمين حاسوب الويندوز 7 بواسطة إنشاء كلمة مرور أمرًا بالغ الأهمية، حيث يعتبر جانبًا هامًا في إبقاء معلوماتك وملفاتك الشخصية آمنة ومحمية من الوصول غير المصرح به. في هذا المقال، ستتعرف على خطوات إنشاء كلمة مرور قوية وموثوقة لحاسوب الويندوز 7.

طريقة عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 7 Windows

خطوة 1: قم بالوصول إلى “لوحة التحكم”

قم بفتح قائمة “ابدأ” في واجهة الويندوز 7 وأبحث عن “لوحة التحكم” وانقر عليها لفتحها.

خطوة 2: اختر “حسابات المستخدمين وحماية الأسرة”

بمجرد فتح لوحة التحكم، ابحث عن “حسابات المستخدمين وحماية الأسرة” وانقر عليها للوصول إليها.

خطوة 3: اختر “إنشاء كلمة مرور للحساب”

داخل قسم “حسابات المستخدمين وحماية الأسرة”، قم بالبحث عن “إنشاء كلمة مرور للحساب” وانقر عليها.

خطوة 4: أدخل كلمة المرور الجديدة

سيظهر لك الآن نافذة “إنشاء كلمة مرور للحساب”. قم بإدخال كلمة مرور جديدة في الحقل المخصص وتأكيدها في الحقل الثاني.

تأكد من اختيار كلمة مرور قوية وصعبة التخمين. يُفضل استخدام مجموعة متنوعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة.

خطوة 5: قم بكتابة تلميح للكلمة المرور

في حقل “تلميح”، قم بكتابة نص تلميحي بسيط يساعدك على تذكر كلمة المرور في حال نسيانها. يجب أن يكون التلميح سهلًا بما فيه الكفاية لكي تتذكر الكلمة المرور دون أن يتمكن أحد آخر من تخمينها.

خطوة 6: احتفظ بكلمة مرور الحساب

بمجرد إنشاء كلمة مرور جديدة وكتابة التلميح، تأكد من الاحتفاظ بها في مكان آمن ومحمي. يمكنك استخدام مدير كلمات المرور أو دفتر صغير مقفل لتسجيل كلمة المرور، لكن تأكد من أنها غير متاحة لأشخاص آخرين.

خطوة 7: أعد تشغيل الحاسوب وتأكد من فعالية الكلمة المرور

بعد إنشاء كلمة المرور وتسجيل التلميح والاحتفاظ بهما بأمان، قم بإغلاق جهاز الكمبيوتر وإعادة تشغيله. عند الإقلاع، ستظهر لك شاشة تسجيل الدخول وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور الجديدة التي قمت بإنشائها.

قم بإدخال كلمة المرور واحترس من إظهارها لأشخاص آخرين عند إدخالها، حتى لا تعرّض معلوماتك الشخصية للخطر.

باختصار، يجب أن تكون كلمة المرور الخاصة بك في ويندوز 7 قوية ومعقدة، وتجنب استخدام تفضيلات شخصية سهلة الاختراق مثل تواريخ الميلاد أو أسماء الوالدين. تأكد أيضًا من تسجيلها بأمان والحفاظ على سرية التلميح الخاص بكلمة المرور. من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك إنشاء كلمة مرور آمنة لحاسوب الويندوز 7 وحماية بياناتك الشخصية.

شاهد أيضاً: كيفية عمل باسورد للاب توب Hp على ويندوز Windows 10.

خطوات بسيطة لإنشاء باسورد قوي وآمن لكمبيوتر ويندوز 7

إليك خطوات بسيطة لإنشاء باسورد قوي وآمن لكمبيوتر ويندوز 7:

استخدم كلمات مرور طويلة: يجب أن يكون طول الباسورد على الأقل 8 أحرف، ولكن من الأفضل أن تتجاوز هذه الحدود. قد تفكر في استخدام عبارة معينة أو جملة قصيرة تتضمن أحرفًا كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز مثل (!@#$%^&*).

استخدم تركيبة معقدة: يجب أن تكون الكلمة المرورية معقدة وصعبة للتخمين. قد تفكر في استخدام تركيبة مكونة من مجموعة من الأحرف العشوائية والأرقام والرموز.

تفادي استخدام معلومات شخصية: تجنب استخدام تواريخ الميلاد أو أسماء الأشخاص المقربين منك أو أرقام هاتفك أو أي معلومات شخصية أخرى في الباسورد الخاص بك. يجب أن يكون الباسورد غير مرتبط بأي معلومات شخصية تسهل التنبؤ بها.

تغيير الباسورد بانتظام: يجب عليك تغيير الباسورد بانتظام لتحافظ على أمان حساباتك. يُنصح بتغيير الباسورد كل شهرين أو ثلاثة أشهر على الأقل.

استخدام برامج إدارة كلمات المرور: قد ترغب في استخدام برنامج إدارة كلمات المرور مثل “LastPass” أو “Dashlane” لتسهيل عملية إنشاء كلمات المرور القوية وتذكرها بنيابة عنك. يمكن لهذه البرامج أيضًا توفير خاصية توليد كلمات مرور عشوائية.

تجنب إعادة استخدام الباسورد: يجب تجنب استخدام نفس الباسورد لحساباتك المختلفة. في حالة اختراق حساب واحد بهذا الباسورد، قد يتعرض باقي حساباتك للخطر أيضًا.

الحذر من البرامج الخبيثة: قد تقوم البرامج الخبيثة بمحاولة تسجيل الضغط على لوحة المفاتيح الخاصة بك للحصول على بيانات الدخول. يجب عليك تثبيت برامج مكافحة الفيروسات وتحديثها بانتظام لتأمين جهازك من هذه الهجمات.

التحقق من قوة الباسورد: قبل حفظ الباسورد الجديد، يُنصح بالتحقق من قوته عبر العديد من الأدوات على الإنترنت التي تقيِّم قوة كلمة المرور من خلال تحليل معايير القوة مثل طول وتعقيد باسوردك.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكنك إنشاء باسورد قوي وآمن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحسين حماية حساباتك على الإنترنت. تذكر أن الأمان أمر حاسم، لذا يجب أن تستثمر الوقت اللازم لإنشاء كلمة مرور قوية وآمنة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا